شبكة قدس الإخبارية

حماس تُغرّم أنس رضوان 5 آلاف دينار

71018914_2826000967476786_1324540460655443968_n

الضفة المحتلة – قدس الإخباريةقالت حركة حماس إنّها قررت تغريم الشاب أنس إسماعيل رضوان بدفع مبلغ 5 آلاف دينار أردني قيمة تكاليف منحة حج، أخذها على غير وجه حق، على أن تذهب أموال الغرامة لصالح أصحاب المنحة الأصليين.

وجاء في بيان للحركة، إنّه إيمانًا منها "بمتابعة القضايا التي تهم شعبنا ومواطنينا، خاصة ما تتعلق بالرأي والسلوك العام، وتمس ضوابط النظام والقانون وقيم العدالة والشفافية، فقد تابعت قيادة الحركة ما تداوله النشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيما يخص سفر المواطن أنس إسماعيل رضوان للحج هذا العام (1440هـ) ضمن المكرمة لعائلات شهداء الشعب الفلسطيني".

وأشارت الحركة إلى تشكيل لجنة لتقصي الحقائق، استمعت إلى كل من له علاقة بالموضوع، وعليه تبين أن بعض الإجراءات والمعاملات الإدارية قد خالفت الأعراف والضوابط والإجراءات المعتمدة والمتفق عليها في تنفيذ منحة مكرمة الحج "والتي تدار بها هذه المكرمة من قبل الإخوة في منظمة التحرير (مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى)".

وبناء على نتائج لجنة تقصي الحقائق، قررت الحركة تغريم " المواطن أنس إسماعيل رضوان بدفع مبلغ وقدره خمسة آلاف دينار أردني قيمة تكاليف فرصة ومنحة الحج لأصحابها الأصليين الأبناء والبنات توزع وفق الشريعة الإسلامية إحقاقاً للحق لأنه أخذ حقاً ليس له".

كما قررت اعتماد توصيات اللجنة الأخرى بالعقوبات للمخالفين للإجراءات والأعراف بما يتناسب مع أخطائهم ومخالفاتهم.

وكان نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي قد استنكروا سفر أنس نجل القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان لإداء الحج ضمن منحة، مشيرين إلى عدم استحقاقه لها، وهو ما أكدت الحركة أنّه عملت على متابعته وخلصت اليوم إلى قرارات تغريمه ومعاقبة المخالفين للإجراءات والأعراف.

من جانبه، رد أنس رضوان على بيان حركة حماس قائلاً: "اتهامات الحركة لي لم تتسم بالموضوعية ولم تحقق بها مؤسسة أسر الشهداء صاحبة الشأن في القضية وأطالب بتشكيل لجنة تقصي حقائق من جهات الاختصاص لبيان الحقيقة".

#حماس #أنس رضوان