شبكة قدس الإخبارية

الحوثيون: مقتل 8 مدنيين بغارات للتحالف على اليمن

860x484

صنعاء – قدس الإخبارية: قُتل 8 مدنيين وأُصيب آخرون بغارات متفرقة للتحالف العربي بقيادة السعودية على اليمن اليوم الإثنين، حسب ما أعلنته قناة المسيرة التابعة للحوثيين.

وقالت القناة إنّ التحالف قصف مسجدًا لجأت إليه أسرة من البدو الرحل منتصف الليلة الماضية، ما أدى إلى مقتل سبعة مواطنين بينهم نساء وأطفال من أسرة واحدة في منطقة السواد بمحافظة عمران.

وأضافت "عاود طيران العدوان فجر اليوم شن غاراته على منطقة السواد بمديرية عمران، ليصل مجموع الغارات على المديرية منذ منتصف ليل الأحد الاثنين إلى11 غارة".

كما قُتل يمني وأُصيب اثنان بجراح، بغارات للتحالف في محافظة حجة، حسب ما أعلنت المصادر ذاتها، وأضافت أن القصف تسبب بنفوق عدد كبير من المواشي ووقوع أضرار جسيمة في المنطقة المستهدفة.

ويأتي التصعيد في اليمن بعد أيام من إعلان رئيس المجس السياسي التابع للحوثيين مهدي المشاط، وقف كافة أشكال استهداف الأراضي السعودية مع الاحتفاظ بـ"حق الرد"، وإطلاق "مبادرة سلام".

وقال المشاط "ننتظر رد التحية بمثلها أو أحسن منها في إعلان مماثل بوقف كل أشكال الاستهداف والقصف الجوي لأراضينا اليمنية، ونحتفظ لأنفسنا بحق الرد في حال عدم الاستجابة لهذه المبادرة".

فيما قال زعيم الحوثيين في بيان، إن "من مصلحة تحالف العدوان الاستفادة من المبادرة التي قدمها رئيس المجلس السياسي الأعلى، إذ بوقف عدوانهم وقصفهم وحصارهم سيوقف الجيش واللجان الشعبية الضربات التي يوجهها إلى العمق بالطائرات المسيرة والصاروخية".

#السعودية #اليمن #التحالف