شبكة قدس الإخبارية

أردوغان: لن يثنينا أي تهديد عن حماية حقوق فلسطين والقدس الشريف

620151793647183

أنقرة – قدس الإخبارية: أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على أنّه لا يمكن لأي تهديد ثني تركيا عن حماية حقوق الفلسطينيين والعاصمة المقدسة، كما ربط بين الإبادة الجماعية التي قام بها النازيون وبين مجازر الاحتلال في قطاع غزة.

حديث أردوغان عن فلسطين جاء خلال كلمة ألقاها  خلال مشاركته في ملتقى مع أتراك ومسلمين في ولاية نيويورك الأمريكية التي يزورها بغية المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حسب ما ورد على وكالة الأناضول التركية.

وشدد الرئيس التركي على أن قضية القدس لا تخص المسلمين في فلسطين وحدهم بل هي شرف العالم الإسلامي البالغ عدده 1.7مليار نسمة.

وتابع "لن يثنينا أي تهديد عن حماية حقوق فلسطين والقدس الشريف، قبلتنا الأولى"، كما جدد تأكيده على أن قضية القدس، تعتبر خطًا أحمرًا لبلاده، وأن تركيا تؤمن بأن الدفاع عن القدس، يعتبر دفاعًا عن القيم الإنسانية والعدل والسلام.

وأضاف أردوغان "كما ننظر إلى الإبادة الجماعية التي قام بها النازيون بحق اليهود سابقا، فإننا ننظر إلى المجازر التي تحدث في قطاع غزة من نفس المنظار".

وأشار الرئيس التركي في حديثه إلى مواصلة البحث عن الحقائق في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي ووفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي "رغم امتعاض البعض".

#غزة #فلسطين #القدس #الاحتلال #اردوغان