شبكة قدس الإخبارية

محمد علي يدعو المصريين لمليونية لإسقاط السيسي الجمعة

11151832623873196968860548670427

القاهرة – قدس الإخباريةدعا الفنان والقاول المصري محمد علي، المصريين إلى الحشد والتظاهر لإسقاط الرئيس عبدالفتاح السيسي ، وذلك يوم الجمعة المقبل في حال لم يتحرك الجيش لعزله.

كما دعا محمد علي إلى الإفراج عن المعتقلين المصريين اللذين اعتقلتهم قوات الأمن على خلفية التظاهرات التي انطلقت يوم أمس، وجميع المعتقلين في السجون.

ووصف المقاول المصري خلال مقطع فيديو بثه على صفحته على موقع فيسبوك، الرئيس السيسي بأنّه أسوء من الرئيس المخلوع حسني مبارك الذي أطاحت به ثورة يناير 2011، وقال إنّ السيسي "باع جزيرتي تيران وصنافير للسعودية"، كما واصل انتقاداته لسياسة السيسي وطريقة حكمه لمصر.

وبالتزامن مع دعوة محمد علي، شهدت مدينة السويس تظاهر العشرات بشارع الجيش مطالبين بإسقاط الرئيس السيسي، كما انطلقت تظاهرة صغيرة قبيل عصر اليوم في مدينة بورسعيد طالبت برحيل السيسي.

وشهدت مدن مصرية عدة تظاهرات متزامنة مساء أمس استمر بعضها حتى ساعات الفجر، وانطلقت التظاهرات في محافظات القاهرة والإسكندرية والسويس والغربية والشرقية والدقهلية ودمياط ومطروح وبني سويف، وردد المتظاهرون عدة هتافات أبرزها "الشعب يريد إسقاط النظام" و"ارحل".

وبعد ساعات من انطلاق التظاهرات في الميادين والشوارع المصرية، تصدر وسم #ميدان_التحرير_الآن الأعلى تداولاً في مصر، وشهد مئات الالاف من التغريدات المناوئة للسيسي.

#السيسي #القاهرة #محمد علي