شبكة قدس الإخبارية

مقتل 9 أشخاص برصاص الداخلية المصرية في القاهرة

65e364f353ff8d94832e7d49aa9d9defba35b4f6

الضفة المحتلة – قدس الإخباريةأعلنت الداخلية المصرية ظهر اليوم الأربعاء، قتل 9 أشخاص خلال حملة مداهمات أمنية نفذتها في مدينتي العبور و15 مايو في العاصمة القاهرة، إثر تبادل لإطلاق النار حسب روايتها.

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على الفيسبوك، بيانًا مقتبضًا يعلن مقتل 9 أشخاص ممن وصفهم "بالعناصر الإرهابية" تتهم السلطات المصرية بعضهم باغتيال عميد في القوات المسلحة، واستهداف كمين شرطة في المنوفية.

كما أعلنت الداخلية المصرية يوم الأحد مقتل مجموعة وصفتها "بالإرهابية" في منطقة "جلبانة" بمحافظة شمال سيناء، خلال حملة مداهمات أسفرت عن إصابة ضابط شرطة.

وتأتي هذه التطورات الميدانية في الوقت الذي تنتشر فيه الدعوات للتظاهر ضد نظام حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء يوم الجمعة ولمدة ساعة واحدة في جميع المحافظات المصرية.

وأطلق دعوات التظاهر الفنان والمقاول المصري محمد علي الذي يرى الكثيرون بأنّه بات يحتل صدارة الرأي العام المصري من خلال مقاطع الفيديو التي يكشف خلالها عن "الفساد" داخل المؤسسة العسكرية المصرية بحكم عمله لسنوات طويلة معهم.

و قسّم محمد علي "خطته العملية" إلى مطلبين: أولهما تحرك إلكتروني من خلال دعم وسم #‏كفايه_بقى_ياسيسى، الذي أطلقه لدعوة السيسي للتنحي استجابة لرغبة جماهير المصريين، وقد حصل على تفاعل كبير وصل إلى أكثر من مليون ونص تغريدة خلال وقتٍ قصير.

وأوضح أن الجزء الثاني من خطته العملية يقوم على الدعوة للنزول إلى الشارع في مختلف محافظات مصر الجمعة المقبل، في حال لم يلتفت السيسي لرفض المصريين له بمواقع التواصل الاجتماعي، لمدة ساعة، لإعلان رفض استمراره في الحكم، مشيرا إلى أنه سيطلب من العالم مراقبة هذا التحرك والحكم عليه.

#السيسي #الشرطة المصرية #محمد علي