شبكة قدس الإخبارية

بعد "أرامكو".. الحوثيون: القادم أشد إيلامًا

602x338_cmsv2_04475d10-11c1-5dd9-b5f9-7bf2a1acac7e-4157882

الرياض – قدس الإخباريةأكدت جماعة أنصار الله "الحوثي" على مواصلة هجماتها ضد المصالح السعودية إذا استمرت عمليات التحالف الذي تقوده المملكة على اليمن، وقالت الحركة بعد هجوم "أرامكو" إنّ عملياتها العسكرية القادمة ستكون "أشد إيلامًا".

وقال المتحدث باسم الجماعة محمد عبد السلام "بأي منطق سمح العالم لنفسه أن يندد ويشجب لمصلحة المعتدي، بينما هو صامت صمت القبور أمام جريمة العصر المرتكبة بحق شعبنا اليمني قتلا وحصارا وتجويعا وتدميرا وإهلاكا للبشر والشجر والحجر".

وشددت الجماعة انّ "سلعة النفط ليست أغلى من دماء شعبنا اليمني، ومن استهتر بالدم اليمني عليه أن يتحمل عواقب استهتاره".

واشترط المتحدث باسم الجماعة وقف عمليات التحالف من أجل إيقاف عمليات الجماعة، وأضاف أنّه على من "يحرص على ضمان استقرار سوق النفط فليتوجه لتحالف العدوان ليوقف عدوانه ويرفع حصاره عن الشعب اليمني".

وأردف عبد السلام "شعبنا اليمني لن يألو جهدا في التصدي للعدوان والحصار بكل الوسائل المشروعة دون هوادة، وأن قادم العمليات الدفاعية أقسى وأشد إيلاما إذا استمر العدوان والحصار".

وكانت الرياض قد استيقظت يوم السبت على حريقين في منشأتين  تابعتين لـ"أرامكو"، في منطقتي بقيق وخريص، شرقي السعودية، إثر استهدافهما بطائرات مسيرة، أعلنت جماعة الحوثي مسؤوليتها عن إرسالها.

وعلى إثرها ارتفعت أسعار النفط العالمية بشكل حاد، وبلغت نسبة الارتفاع في أسعار النفط في الأسواق العالمية أمس الإثنين 10% ليقترب سعر برنت من 67 دولارًا للبرميل، في حين صرّح وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك بأن هجمات أرامكو السعودية يمكن أن تؤثر سلبا على أمن الطاقة العالمي.

#السعودية #الحوثيون #أرامكو