شبكة قدس الإخبارية

الفلسطيني أحمد الناعوق.. منحة الدراسات العليا ببريطانيا تصطدم ب"جواز سفر"

69948516_977344882617569_3287698728084832256_n

الضفة المحتلة – قدس الإخباريةحصل الشاب الفلسطيني أحمد الناعوق من مدينة دير البلح، في شهر يونيو/حزيران على رسالة قبول لدراسة الماجستير في الإعلام الدولي في جامعةLeeds  البريطانية إلا أنّ عجزه عن إصدار جوز سفر بدل فاقد، قد يحرمه من الدراسة الجامعية في بريطانيا كما حرمه من تمثيل الشباب الفلسطيني في العديد من المؤتمرات الدولية.

ويقول أحمد حامل شهادة البكالوريس في الأدب الإنجليزي من جامعة الأزهر إنّه تم اختياره في منحة Chevening الممولة من الحكومة البريطانية لدراسة الماجستير في الاعلام الدولي في جامعة Leeds وكان من المفترض أن يسافر مع زملائه بالمنحة حيث تم اصدار تصريح ايرز الخاص به للعبور من خلاله، لكنه لم يتمكن من السفر بسبب عدم حصوله على جواز السفر، فيما ستبدأ الدراسة خلال أسبوعين.

وفي حديثٍ ل قدس الإخبارية يؤكد أحمد سعيه المستمر للحصول على جواز سفر بدل فاقد، حيث تقدم بطلب منذ سبعة أشهر وقام بعمل كافة الاجراءات القانونية اللازمة للحصول عليه، وذلك بعد أن فقد جواز سفره الأول في مصر.

ويشير الناعوق إلى أنّه قد تم اختياره في العديد من المؤتمرات الدولية للمشاركة فيها وتمثيل الشباب الفلسطيني، ولكنه لم يستطع المشاركة بسبب عدم حصوله على جواز سفر فلسطيني.

ويناشد أحمد الناعوق الرئيس الفلسطيني محمود عباس للمساعدة وإصدار تعليمات للجهات المعنية لإصدار جواز سفر بدل فاقد، ويضيف "أرجو من سيادتكم التكرم واصدار تعليماتكم للجهات المعنية وكلي ثقة بكم أنكم لن تخذلونني، حيث أني قررت دراسة الاعلام الدولي لكي أتمكن من خدمة القضية الفلسطينية والدفاع عنها في مجال الاعلام الدولي".

 

#إعلام #ماجستير #دير البلح