شبكة قدس الإخبارية

غرينبلات: سأبقى قائد الفريق حتى تدشين "خطة السلام"

MsMk7

الضفة المحتلة – قدس الإخباريةقال المبعوث الأمريكي السابق للسلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، إنّه يحاول البقاء قائدًا للفريق حتى يتم تدشين خطة صفقة القرن.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن غرينبلات قوله "على الرغم من أنني أعلنت استقالتي، إلا أنني أحاول أن أبقى قائدا للفريق حتى يتم تدشين الخطة".

وأضاف غرينبلات "إذا تم إطلاق الخطة في الأشهر المقبلة، فسأبقى حتى إطلاقها. إذا وافق الطرفان بسرعة، أعتقد أنني سأستمر في قيادتها والبقاء لفترة أطول. عائلتي تدرك هذا الاحتمال وتدعمني تماما".

وأكد غرينبلات أنّه لم يتم تحديد موعد نشر الخطة حتى اللحظة، مشيرًا إلى وجود فرصة كبيرة جدًا لإطلاقها بعد انتخابات "الكنيست الإسرائيلية"، وأضاف "لكننا سننتظر ونرى ما هي النتائج وما إذا كانت هذه المرة يمكن أن تشكل الحكومة ومن هي العناصر التي ستشكلها".

يُذكر أنّ غرينبلات تولى إلى جانب جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي ترامب رسم تفاصيل الصفقة المعروفة إعلاميًا بإسم "صفقة القرن".

لكن ترامب أعلن بشكل مفاجئ قبل ثمانية أيام استقالة غرينبلات وقال في تغريدة له على موقع تويتر "بعد ما يقرب من 3 سنوات من وجوده ضمن فريق إدارتي، سيترك جيسون غرينبلات منصبه في البيت الأبيض، من أجل متابعة أعماله الخاصة

#الكنيست #غرينبلات