شبكة قدس الإخبارية

أجواء حارة اليوم وكتلة هوائية خريفية تصل البلاد غدًا

20190801063929

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: يطرأ اليوم الجمعة ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء حارة نسبيًا إلى حارة نهارًا في مختلف المناطق، وفي ساعات الليل تكون الأجواء معتدلة نسبيًا خصوصًا في الجبال، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة.

وتعبر فلسطين يوم غدٍ السبت كتلة هوائية خريفية الطابع توثر على البلاد خلال يومي السبت والأحد، وذلك بفضل انحدار لحوض بارد نسبيًا صوب المنطقة قادمًا من روسيا عبر تركيا.

ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة يوم غدٍ السبت لتكون أدنى من معدلاتها بنحو درجتين، وتكون الأجواء لطيفة وخريفية صباحًا مع تشكل الغيوم المتفرقة وفرصة لهطول رذاذ في بعض المناطق، ومع ساعات الظهيرة ترتفع درجات الحرارة وتكون الأجواء حارة نسبيًا خصوصًا في السواحل والمناطق المنخفضة، ومع ساعات المساء تعاود درجات الحرارة الانخفاض لتصبح الأجواء في ساعات الليل خريفية معتدلة ولطيفة خاصة في الجبال مع تشكل الغيوم المتفرقة، وتكون الأجواء مائلة للبرودة قليلًا في القمم الجبلية مع ساعات الفجر وفرصة لهطول رذاذ، والرياح شمالية غربية معتدلة وتنشط أحيانًا.

ويستمر الانخفاض على درجات الحرارة يوم الأحد، وتكون الأجواء مائلة للبرودة في ساعات الصباح الباكر خاصة في الجبال مع فرصة لهطول أمطار خفيفة محلية، وتصل درجات الحرارة إلى منتصف العشرينيات في الجبال خلال ساعات النهار، ثم تعاود الانخفاض في ساعات الليل، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة.

فيما يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة يوم الإثنين، وتكون الأجواء خريفية لطيفة في الصباح، وتتحول الأجواء إلى حارة نسبيًا خلال ساعات الظهيرة، وفي ساعات الليل تكون الأجواء معتدلة نسبيًا، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية.

والله تعالى دومًا أعلى وأعلم.

#درجات الحرارة #الرياح #أجواء معتدلة