شبكة قدس الإخبارية

الرئيس عباس: جميع الاتفاقات مع إسرائيل ستنتهي حال فرض سيادتها على أراضينا

83582bad2134541619daa3489f095635

الضفة المحتلة – قدس الإخباريةصرّح الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بأنّ جميع الاتفاقات الموقعة مع الاحتلال الإٍسرائيلي وما ترتب عليها من التزامات تكون قد انتهت، إذا نفذ الاحتلال فرض "السيادة الإسرائيلية" على غور الأردن وشمال البحر الميت وأي جزء من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.

وأكد عباس على أنه من حقنا الدفاع عن حقوقنا وتحقيق أهدافنا بالوسائل المتاحة كافة مهما كانت النتائج، حيث أن قرارات نتنياهو تتناقض مع قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

جاء ذلك ردا على إعلان نتنياهو أنه سيقوم ببسط السيادة الإسرائيلية على غور الأردن وشمال البحر الميت وعدد من المستوطنات حال فوزه بالانتخابات الإسرائيلية.

وقال نتنياهو خلال مؤتمر صحفي في "تل أبيب"، إنّه يرغب بضم أكبر عدد من المستوطنات المقامة على أراضي الفلسطينيين، بالاتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف رئيس وزراء العدو أنّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعلن خطته للسلام بعد انتخابات الكنيست في كيان الاحتلال، وصرّح نتنياهو أنّه سينتظر على ضم المستوطنات بسبب "تقديره واحترامه" لترامب.

وكان رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية قد حذر اليوم من إمكانية إعلان إسرائيل ضم مناطق من الضفة الغربية، ضمن محاولات رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لكسب الأصوات في الانتخابات المقبلة.

#نتنياهو #المستوطنات #الاحتلال الإٍسرائيلي