شبكة قدس الإخبارية

الشعبية تدعو لتحرك وطني عاجل ضد مشاريع التهجير

1220137155237

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: حذرت الجبهة الشعبية من نكبةٍ جديدة، وتصفية قضية اللاجئين من خلال مشاريع التوطين والتهجير التي تستهدف مخيمات الفلسطينيين في لبنان، ودعت الجبهة إلى تحرك وطني عاجل ضد هذه المشاريع.

وأكدت الشعبية ضرورة إعداد خطة عمل ميدانية عاجلة للتصدي لكل المخططات المشبوهة التي تحاول الدفع باللاجئ الفلسطيني للمناداة بالهجرة الجماعية، وحذرت من خطورة تساوق بعض السماسرة على تسهيل هجرة اللاجئين الفلسطينيين، من خلال تغرير الشباب من أبناء شعبنا خدمة للمخططات و المحاولات الأمريكية الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

وأضافت الجبهة "ما نُشر في وسائل الإعلام عن طلب أمريكي من بعض الدول الأوروبية استيعاب آلاف اللاجئين الفلسطينيين من لبنان ما هي إلا لعبة مزدوجة بين الضغط للاستيعاب من جهة و الضغط بالاجراءات الخانقة على اللاجئ الفلسطيني من جهة أخرى،  والسبب ازالة العقبات لتنفيذ صفقة القرن بأهدافها الرئيسية و بشطب حق العودة وإنهاء قضية اللاجئين".

ودعت الجبهة في بيانها الحكومة اللبنانية للتجاوب مع مطالبات شعبنا الفلسطيني، كما طالبت منظمة التحرير الفلسطينية القيام بخطة إسعافية عاجلة لإعادة الأمل والحياة لأبناء المخيم عبر خطوات متسارعة لتعزيز صمود المخيم الفلسطيني، وإعادة الاعتبار لهويته الوطنية، وبث روح الأمل والحياة في داخله.

وشدد بيان الجبهة أن الشعب الفلسطيني أثبت في محطات عديدة قدرته على إفشال هذه المخططات، وأكدت أنّه سيظل رافضاً للتوطين ومتمسكاً بحقوقه وثوابته وفي مقدمتها حق العودة  إلى دياره التي هُجر منها.

 

#لبنان #الجبهة الشعبية #المخيمات الفلسطينية