شبكة قدس الإخبارية

نشطاء يغلقون مقر الصليب الأحمر في البيرة

59

رام الله المحتلة – قدس الإخبارية: أغلق نشطاء وذوو أسرى، مقر الصليب الأحمر الدولي في مدينة البيرة، صباح اليوم الأربعاء، احتجاجًا على "الصمت اتجاه قضية الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال".

وردد المحتشدون هتافات منددة بانتهاكات الاحتلال والظروف الاعتقالية التي يمر بها الأسرى في السجون الإسرائيلية والإهمال الطبي المتعد بحق المرضى.

ودعا النشطاء وذوو الأسرى، الصليب الأحمر للوقوف أمام مسؤولياته، وطالبوا ضرورة مساندة المضربين عن الطعام والمرضى، والتدخل العاجل لانقاذهم، للحيلولة دون استشهاد أحدهم، خاصة أن خطر الموت يتهدد الأسيرين المريضين بسام السائح وسامي أبو دياك في أي لحظة.

ويعاني الأسرى في سجون الاحتلال من ظروفٍ صعبة، وخاصة المرضى منهم، حيث يتهدد الموت الأسيرين بسام السايح وسامي أبو دياك ورغم ذلك يصرّ الاحتلال على مواصلة اعتقالهما دون تقديم العلاج المناسب لهما.

فيما يواصل ثمانية أسرى، إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسير حذيفة حلبية من بلدة أبو ديس المضرب منذ 66 يوما.

وكانت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، نقلت أمس الثلاثاء، الأسير حلبية من عزل معتقل "نيتسان الرملة" إلى مستشفى "كبلان"، إثر تدهور وضعه الصحي.

 

#سجون الاحتلال #الصليب الأحمر #البيرة