شبكة قدس الإخبارية

حالة تاهب قصوى- إعصار "دوريان" قد يضرب الشواطئ الأمريكية

YemenShabab2019-09-02-02-25-27-190624

واشنطن - قدس الإخبارية: تعرضت جزر الباهاما لأضرار كبيرة بعدما ضربها إعصار "دوريان" المصحوب برياح عاتية بلغت سرعتها 295كم في الساعة، ووصل تصنيف الإعصار إلى الفئة الخامسة وهي الفئة القصوى لقياس شدة الأعاصير.

ويتأهب الملايين في ولايتي فلوريدا وكارولاينا الشمالية للإعصار الذي يُعدّ ثاني أقوى أعاصير الأطلسي المسجلة، حيث تصاحبه رياح تصل شدتها إلى 295 كم في الساعة وزوابع تتجاوز سرعتها 354كم في الساعة.

وطلبت سلطات المدن في فلوريدا من السكان البقاء في حالة تأهب، وملأ السكان أكياس الرمال في جورجيا وساوث كارولاينا، بينما اختبرت السلطات البنية التحتية، وقامت بتدريبات على مكافحة الإعصار،  بينما لم يعرف بعد ما إذا كان دوريان سيضرب الأراضي الأميركية أم سينحرف شمالا باتجاه المحيط الأطلسي.

وقال المركز الوطني للأعاصير في ميامي إن هذا الإعصار حتى إذا مر بولاية فلوريدا مرورا عابرا فإنه قد يكون مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح مدمرة، وإن "وصوله إلى اليابسة في فلوريدا لا يزال  مرجحا بشدة"، وتوقع المركز أن يستمر الإعصار دوريان خلال الأيام الخمسة المقبلة،

من جهته ألغى الرئيس الأميركي دونالد ترامب زيارة مهمة كان من المقرر أن يجريها إلى وارسو، لمتابعة الاستعدادات للعاصفة، حسب وسائل إعلام أمريكية.

 

#إعصار #أمريكيا #فلوريدا