شبكة قدس الإخبارية

الاحتلال: لم نخدع حزب الله بالشكل الأمثل وسنحقق في ذلك

69973014_2783836005026616_6840657552653418496_o

ترجمات عبرية – خاص قدس الإخبارية: أفادت وسائل إعلام عبرية نقًلا عن مسؤولين أمنيين في كيان الاحتلال بأنّ الجيش يجري تحقيقات حول ما زعم أنّها عملية خداع لحزب الله عبر نقل مصابين وهميين بعد استهداف آلية إسرائيلية يوم أمس.

ونقلت القناة (13) العبرية عن مسؤولين أمنيين في دولة الاحتلال قولهم أن عملية الخداع لم تجرِ بالشكل الصحيح، ولم يأخذ بالحسبان التقدم الإعلامي في "إسرائيل".

وأضاف المسؤولون للقناة أن  اكتشاف عملية الخداع كان سريعاً جداً بعد عملية إطلاق الصواريخ الموجهة، حيث لم يحسن الاحتلال التصرف مع الصحافة المتطورة الإلكترونية، وذلك لأنه لا يمكن إخفاء أية معلومات عن الصحافة  في أيامنا هذه، وأكد المسؤولون أن جيش الاحتلال يجب عليه ايجاد طريقة جديدة للتعامل مع حوادث مشابهة مستقبلاً.

في حين قالت القناة أن جيش الاحتلال قرر ابقاء الجهوزية والإستعدادات على الحدود اللبنانية خلال الأيام القادمة، وطالب جيش الاحتلال جنوده بعدم التجول قرب السياج الحدودي بشكل مكشوف حتى لا يكونوا أهدافاً لحزب الله.

من ناحيته قال الضابط السابق في جيش الاحتلال "عمر بار ليف" بأن المفاخرة الكبيرة بعملية الخداع التي أجراها الجيش بالأمس ستقلل من قدرة الجيش على استخدام هذا الخداع في المرات القادمة، وهذه المفاخرة أيضاً تمنح حزب الله إمكانية الرد مجدداً لإيقاع قتلى وإصابات في صفوف جنود الاحتلال.

وكان حزب الله قد أعلن عصر أمس استهدافه آلية إسرئيلية وقتل وجرح كل من فيها، في حين نفى رئيس وزراء الاحتلال وقوع إصابات في صفوف جيشه.

#الاحتلال #حزب الله #جيش الاحتلال