شبكة قدس الإخبارية

الأسير همام الريماوي يبدأ إضرابًا عن الطعام فور اعتقاله

thumb (1)

رام الله المحتلة –  قدس الإخبارية: شرع الأسير همام الريماوي البالغ من العمر 28 عامًا من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله بإضرابٍ مفتوحٍ عن الطعام منذ ثلاثة أيام، رفضًا لاعتقاله.

وأبلغت هيئة شؤون الأسرى والمحررين عائلة الأسير همام منير الريماوي من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، أن ابنها يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم الثالث على التوالي احتجاجاً على اعتقاله التعسفي.

وكان الاحتلال قد اعتقل همام في الخامس والعشرين من الشهر الجاري وحوّله إلى مركز تحقيق المسكوبية، ومن ثم أعلن إضرابه عن الطعام، وعندها تم تحويله إلى عزل سجن عوفر -حسب ما أفاد به شقيقه-.

يذكر أن الأسير الريماوي اعتقل مرتين، لمدة 5 أشهر في المرة الأولى والثانية 18شهرًا، فيما كان من المقرر أن تقام مراسم زفافه يوم الجمعة القادمة.

ويخوض ثمانية أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال إضرابًا مفتوحًا عن الطعام منذ فترات مختلفة رفضًا واحتجاجًا على سياسة الاعتقال الإداري التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد الأسرى الفلسطينيين.

ودعت الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، والقوى والفعاليات الشعبية للمشاركة في الاعتصام الإسنادي للأسرى المضربين عن الطعام، وذلك يوم غد الخميس الموافق 29 آب/ أغسطس 2019، الساعة 11:00 صباحًا أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في البيرة.

#أسير #رام الله #سجون الاحتلال