شبكة قدس الإخبارية

تعقيبًا على الانفجارين- فتح: لنرى ما الذي يجري ومبررات المسألة

10161747370112243396412630404038

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: قال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول أثناء حديثه عن الانفجارين في غزة مساء أمس، "لا نريد أن نستبق الأحداث ولنرى ما الذي يجري ومبررات هذه المسألة، ونأمل ألا تكون الضغوط التي تمارسها حماس على الكثير من فئات شعبنا، تؤدي إلى مثل هذه الحالة".

وأضاف العالول أنّ الشعب الفلسطيني صمد بفعل تماسكه وتحديد أولوياته ضد الاحتلال لكن ما حدث خارج عن هذا السياق، ووصف ما حدث من انفجارات بالمسألة الهامة والحساسة جدًا، وبحاجة إلى رؤية دقيقة ومعالجة.

من جانبه، قال رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح منير الجاغوب إنّه "لا فرق بين ما حدث في غزة يوم امس من تفجيراتٍ إرهابيّةٍ وما تعرّضت له السلطة الوطنيّةُ ورموزها عام ٢٠٠٧ من عملياتِ الإغتيال المنظّم والتفجيراتِ اليومية والسّحلِ في الشوارع"، وأضاف الجاغوب "عندما ترتكب جريمة انتظر نتائجها عليك".

فيما أدانت حركة حماس والجهاد الإسلامي والجبهتين الشعبية والديقمراطية وحركة الأحرار وفصائل عدة بأشد العبارات الانفجارين اللذين وقع مساء أمس الثلاثاء في غزة، وأسفر عنهما استشهاد ثلاثة من عناصر الشرطة أثناء أداء عملهم.

وأجمعت الفصائل هذه على أن هذه التفجيرات اجرامية وتستهدف كل الشعب الفلسطيني، وطالبت الأجهزة الأمنية في القطاع المحاصر بالكشف عن المتسببين ومن يقف خلهم والاقتصاص منهم.

 

#غزة #فتح #الشعب الفلسطيني #محمود العالول