شبكة قدس الإخبارية

إجراءات استثنائية للاحتلال على الحدود الشمالية خشية ردٍ لبناني

68938007_2773556486054568_4053903761066688512_o

بيروت – قدس الإخبارية: قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي إغلاق طرقٍ على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة خشية تنفيذ حزب الله اللبناني لردٍ عسكري على استهداف الضاحية الجنوبية بطائرات إسرائيلية مسيرة فجر الأحد.

كما قرر جيش العدو تقييد حركة مركباته العسكرية على الحدود الشمالية، بعد جلسة تقييمٍ للأوضاع عقدها الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء.

وتسود توقعات داخل كيان الاحتلال بردٍ عسكري لحزب الله على الأهداف الإسرائيلية بعد استهدافه في الضاحية الجنوبية بطائراتٍ مسيرة، ويقول المحلل في موقع "والا" العبري "آفي يسخروف" إنّ نصرالله أعلن بشكل واضح أن حزبه سيرد على كافة الأحداث الأخيرة التي حصلت بسوريا، لبنان وربما العراق أيضاً ولكن السؤال هو كيف سيأتي هذا الرد.

 وتوقع المحلل أن يكون رد حزب الله عن طريق استهداف موقع إسرائيلي بطائرة دون طيار أو استهداف قوة لجيش الاحتلال تعمل على الحدود.

 كما استبعد "يسخروف" أن يكون الرد عن طريق إطلاق صواريخ تجاه الأراضي المحتلة، وأضاف المحلل أن الرد قد يكون أيضاً عن طريق استهداف مواقع تابعة للاحتلال خارج فلسطين المحتلة.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله قد توعد الاحتال بردٍ عسكري على عدوانه، وقال خلال مهرجان جماهيري للحزب "أقول للجيش الإسرائيلي على الحدود، أوقف على اجر ونص وانتظرنا لأننا سنرد على استهداف عناصرنا".

#جيش الاحتلال #فلسطين المحتلة #الحدود اللبنانية