شبكة قدس الإخبارية

حزب الله يكشف عن متفجراتٍ حملتها طائرة الاحتلال المسيّرة

خبر

بيروت – قدس الإخبارية: قال حزب الله اللبناني إنّه عثر على عبوة مغلفة بطريقة فنية شديدة الإحكام، داخل طائرة الاحتلال المسيّرة تجاه الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت فجر الأحد، والتي كان يُعتقد أنّها للاستطلاع.

وأشار الحزب في بيان له، إلى أنّ الطائرة حملت عبوة من نوع  C4 وتزن نحو 6 كيلوغرامات، وأنّ هدف الطائرة المسيّرة الأولى لم يكن الاستطلاع إنما تنفيذ عملية تفجير تمامًا كما حصل مع الطائرة المسيرة الثانية.

وكان الاحتلال قد هاجم فجر الأحد بطائرتين مسيرتين الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية، انفجرت إحداها في مبنى المركز الإعلامي للحزب، فيما سقطت الثانية دون أن تنفجر وعمل عناصر حزب الله على تفكيكها.

وقال المسؤول الإعلامي في حزب الله محمد عفيف إنّ الطائرة الاولى سقطت من دون أن تحدث أضرارًا، في حين أنّ الطائرة الثانية كانت مفخخة وانفجرت وتسببت بأضرار جسيمة في مبنى المركز الاعلامي التابع لحزب الله في الضاحية الجنوبية.

وأحدث الاستهداف الإسرائيلي ردود فعلٍ واسعة، وقال الرئيس اللبناني ميشال عون إنّ هجمات الطائرات المسيرة الإسرائيلية هي بمثابة إعلان حرب يتيح اللجوء إلى حقنا في الدفاع عن سيادة لبنان واستقلال وسلامة أراضيه، وأكدت فصائل فلسطينية على أنّ الاستهداف الإسرائيلية بمثابة عدوان سافر على لبنان وشعبه.

وتسود حالة من الترقب والحذر لما ستسفر عنه الأيام القادمة بعد تهديد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله لكيان الاحتلال وتوعده بالرد على استهداف الضاحية الجنوبية.

#الاحتلال #حزب الله #بيروت #الضاحية الجنوبية