شبكة قدس الإخبارية

تحليل إسرائيلي: حزب الله سيصنع ردعًا جديدًا وربما يستهدفنا بالخارج

حزب
هيئة التحرير

ترجمات عبرية- خاص قدس الإخبارية: قال "آفي يسخروف" محلل موقع "والا" العبري إنّ خطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله كان يبدو عليه الاعتدال والهدوء في مقدمته، ولكنه عند اقتراب نهاية الخطاب تحول إلى نصرالله المعهود.

وتوعد الأمين العام بالرد على استشهاد عناصر الحزب في قصف إسرائيلي بسوريا. وأضاف المحلل الإسرائيلي، أن نصرالله أعلن بشكل واضح أن حزبه سيرد على كافة الأحداث الأخيرة التي حصلت بسوريا، لبنان وربما العراق أيضاً ولكن السؤال هو كيف سيأتي هذا الرد.

ويرى المحلل أن حزب الله وإيران لن تسارعا في الدخول بحرب واسعة ضد "إسرائيل"، ولكن سيعمل حزب الله على صنع ردع جديد أمام "إسرائيل" لإجبارها على النظر مجدداً في سياساتها العدوانية بسوريا والعراق.

 وتوقع المحلل أن يكون رد حزب الله عن طريق استهداف موقع إسرائيلي بطائرة دون طيار أو استهداف قوة لجيش الاحتلال تعمل على الحدود.

 كما استبعد "يسخروف" أن يكون الرد عن طريق إطلاق صواريخ تجاه الأراضي المحتلة. وأضاف المحلل أن الرد قد يكون أيضاً عن طريق استهداف مواقع تابعة ل"إسرائيل" خارج فلسطين المحتلة.

 ويرى المحلل أن نصرالله يرغب بإثبات قدرته على تنفيذ تهديداته، ولكنه أيضاً يجب أن يكون حذراً من طريقة الرد حتى لا يجر لبنان إلى حرب، حيث لا يرغب أحد في لبنان بهذه الحرب في الوقت الحالي.