شبكة قدس الإخبارية

"بشارة" يلتقي "كحلون" لمنع انهيار السلطة ماليًا

29

ترجمات عبرية- قدس الإخبارية: ذكرت قناة "كان" العبرية، أن وزير المالية الفلسطيني شكري بشارة، سيلتقي وزير مالية الاحتلال "موشيه كحلون" اليوم الثلاثاء، وسيتناقش الإثنان حول أموال المقاصة.

ووفقًا للقناة، فإنه من المقرر أن يبحثا قضية خصم الاحتلال لرواتب الأسرى من أموال الضرائب، مما دفع السلطة الفلسطينية لرفض تلقي الأموال منذ عدة أشهر.

كما سيدرسان - بحسب كان-، دفع الاحتلال لدين السلطة الفلسطينية لدى شركة الكهرباء الإسرائيلية، إضافة إلى بحث إمكانية الانهيار المالي للسلطة الفلسطينية بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها السلطة.

يذكر أن عدة نقاشات جرت بين مسؤولين من السلطة الفلسطينية ومسؤولين في حكومة الاحتلال خلال الأشهر الماضية لبحث الأوضاع المالية الصعبة في الضفة المحتلة.

وخلال الشهور الماضية، عقدت عدة لقاءات بين وزير المالية شكري بشارة ووزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، مع كحلون ومنسق أعمال الضفة بجيش الاحتلال وشخصيات إسرائيلية أخرى، بالرغم من سرقة الاحتلال لأموال المقاصة.

وأعلن الرئيس محمود عباس قبل نحو أسبوعين، قرار السلطة بوقف العمل بالاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال، فيما أكدت جهات بمنظمة التحرير أن وقف العلاقات يشملها كافة بما فيها التنسيق الأمني.