شبكة قدس الإخبارية

أمضى ساعتين دون اكتشافه.. تفاصيل عملية اليوم شرق خانيونس

14
هيئة التحرير

ترجمات عبرية - قدس الإخبارية: أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الخميس، أن منفذ عملية خان يونس جنوبي قطاع غزة هاني أبو صلاح مكث مدة ساعتين في مكان تنفيذ عمليته الذي تسلل من خلاله إلى داخل الأراضي المحتلة عام 1948 ولم يتم اكتشاف أسلحة معه.

وذكرت القناة العبرية 13 أن ‫تحقيق فرقة غزة أكد أن منفذ الهجوم فجر اليوم مكث لمدة ساعتين في موقع اقتحامه من قطاع غزة ، من الساعة الثانية مع بداية الحدث حتى اغتياله الساعة الرابعة صباحا، ولم يتم الكشف عن أي أسلحة معه خلال الاقتحام.

ووفقاً للقناة العبرية فقد فشل ضابط و5 جنود من قتله في الوقت الذي حضرت فيه قوة عسكرية وتعزيزات إضافية تمكنت من قتله، إلى جانب أن المقاوم تمكن من استغلال التلال الرملية المنتشرة على حدود القطاع والتي شيدها الاحتلال الإسرائيلي.

واستشهد مقاوم فلسطيني فجر اليوم، الخميس، عبر حدود قطاع غزة واشتبك مع قوات الجيش الإسرائيلي، وأصاب ثلاثة منهم بإصابات متفاوتة، والشهيد أبو صلاح (20 عاماً) هو شقيق الشهيد فادي أبو صلاح المقعد الذي قتله الاحتلال خلال مشاركته بمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار شرقي خان يونس جنوبي القطاع بتاريخ 14 أيار/ مايو 2018.

وتعرض جيش الاحتلال منذ ساعات الفجر الأولى لسيل من الانتقادات الحادة بعد عملية الاشتباك المسلح، إذ جاء سيل الانتقادات بعد ساعات من مفاخرة الجيش بإكمال استعداداته لأي مواجهة قادمة مع قطاع غزة، في ظل حالة التوتر القائمة على الحدود منذ أكثر من عامين، موجهة تحذير للفصائل الفلسطينية من مغبة تجاوز الحدود أو اختراق حالة الهدوء القائمة من أكثر من شهر.