شبكة قدس الإخبارية

عائلة الجندي أرون: ابننا حي والجيش كذب علينا

00
هيئة التحرير

  ترجمات عبرية - خاص قدس الإخباربة: عرضت قناة "كان" العبرية تقريراً في ذكرى مرور خمس سنوات على اختطاف الجندي "شاؤول أرون" في قطاع غزة.

وأكد التقرير أن الجندي "أرون" كان خارج ناقلة الجند التي جرى استهدافها بصاروخ موجه في تلك العملية، وأضافت القناة في تقريرها أن الجندي أصيب في اشتباك مع عناصر المقاومة بعد انفجار ناقلة الجند، وجرى اختطافه بعد ذلك عبر أحد أنفاق المقاومة في المكان.

في حين قالت والدة الجندي "أرون" في ذات التقرير أن نجلها ما زال على قيد الحياة، واستنكرت والدة الجندي إصرار جيش الاحتلال على إعلان مقتل نجلها رغم أن كافة الدلائل تشير أنه ما زال حي.

وأضافت أن "رافي بيرتس" الحاخام العسكري السابق جاء إليها وأبلغها مقتل نجلها، وسألته في حينها كيفية إثباته لمقتل "أرون" رغم عدم رؤيته له، فرد عليها بأن المستويات العليا طلبت منه إبلاغها بذلك.

وتروي والدة الجندي أن الجيش نجح بإقناع زوجها الراحل بفتح بيت عزاء لنجلها "أرون" رغم رفضها لذلك، وأكدت أن زوجها أدرك الحقيقة متأخراً وطلب منها مسامحته على فتح عزاء لنجلها الذي ما زال على قيد الحياة.

ويظهر في التقرير أيضاً شقيق الجندي "أرون" وهو يتحدث عن تقرير مقتل شقيقه الذي زودهم جيش الاحتلال به، وأكد ان التقرير لم يثبت مقتل "أرون" حيث جاء في التقرير أن مقتل الجندي جاء بسبب غياب العلاجات اللازمة، ولكن النفق الذي اختطف به شقيقه كان يبعد (٢٠٠) متر عن المشفى، وربما تلقى "أرون" العلاج.

واختتم التقرير بحديث مع والدة الجندي تطالب فيه بالإفراج عن نجلها "أرون" بأي ثمن، وأكدت أنها تشعر باقتراب وفاتها، حيث تعاني من مرض السرطان وطالبت رؤية "أرون" قبل نهاية عمرها.