شبكة قدس الإخبارية

وزير الخارجية البحريني يلتقي وزير خارجية الاحتلال في واشنطن

700x414
هيئة التحرير

ترجمات عبرية - خاص: قدس الإخبارية: قالت القناة (13) العبرية إن وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد الخليفة التقى بوزير خارجية الاحتلال "إسرائيل كاتس" يوم أمس الأربعاء في واشنطن.

 وأضافت القناة العبرية أن اللقاء كان قصيراً، حيث التقى الإثنين خلال افتتاح مؤتمر حرية العبادة في وزارة الخارجية الأمريكية.

وبحسب القناة فإن الوزيران البحريني والإسرائيلي تحدثا لبضع دقائق، وقاموا بأخذ صورة تذكارية معاً، حيث قام المبعوث الأمريكي للشأن الإيراني "بريان هوك" بأخذ هذه الصورة لهما، واعتبرت القناة أن اللقاء يعتبر شيئاً نادراً رغم أنه كان قصير جداً.

وقال مراسل القناة إن موافقة وزير الخارجية البحريني على نشر صورته أثناء لقاءه نظيره الإسرائيلي يعتبر لفتة هامة جداً.

 وأكدت القناة العبرية أن الأعوام الماضية شهدت لقاءات بين مسؤولين إسرائيليين ومسؤولين خليجيين ولكن معظم هذه اللقاءات كانت سرية.

وخلال الفترة الأخيرة كثر الغزل بين البحرين ودولة الاحتلال الإسرائيلي، خصوصاً في أعقاب انعقاد مؤتمر البحرين الاقتصادي الذي استضافته المنامة نهاية حزيران/ يونيو الماضي والذي يعتبر الشق الاقتصادي الخاص بصفقة القرن.

ورغم المقاطعة الشعبية ورفض الشعوب للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، إلا أن الفترة الأخيرة شهدت مشاركة فرق رياضية إسرائيلية في بطولات أقامتها دول عربية وعلى وجه الخصوص الخليجية منها كالإمارات ودولة قطر.

وتبدو البحرين حالياً وفقاً لمتابعين أقرب الدول العربية المرشحة لتطبيع العلاقات بشكلٍ رسمي وحقيقي مع دولة الاحتلال الإسرائيلي بالرغم من الموقف الفلسطيني الرافض لذلك.