شبكة قدس الإخبارية

بعد إنتقاداتٍ واسعة.. صحيفة سعودية تحذف مادةً توصم حماس وقادتها بالإرهاب

636600983176294799
هيئة التحرير

السعودية - قدس الإخبارية: حذفت صحيفة "مكة المكرمة" السعودية مادة صحفية بعد ساعاتٍ من إثارتها الجدل والانتقاد في الوسط الفلسطيني والعربي.

وتصنف المادة -قبل حذفها- حركة حماس ضمن منظمات وصفتهم بـ "الارهابية"، كما وصمت عدد من قيادتها "بالارهاب"، وذلك تزامناً مع السعي الأمريكي لتصنيف جماعة الإخوان المسلمين كمنظمة "ارهابية"، على حد تعبير الصحيفة. 

وزعمت الصحيفة أن موقع CEP العالمي وثق الروابط الأيديولوجية بين الإخوان وما وصفته بـ "الجماعات الإرهابية العنيفة"، مشيرة إلى أن الحركة التي تأسست في مصر عام 1928 ونشرت فروعا لها في العالم، أثرت بشكل مباشرة على عدد من "قادة الإرهاب" البارزين على حد تعبيرها.

وادعت الصحيفة في المادة قبل حذفها، أن حركة حماس من "المنظمات الارهابية" التي تأثرت بالإخوان المسلمين، وقد اعتبرتها أحد فروعها المتصلة معها بشكل مباشر، وزعمت أن عدة دول تصنف حماس بأنها منظمة "ارهابية" 

وضمن القائمة التي نشرتها الصحيفة -قبل أن تتراجع وتحذف الخبر- عدداً من الشخصيات اتهمتهم "بالارهاب"، بينهم القيادي الشهيد أحمد ياسين مؤسس حركة حماس عام 1987، والذي اغتاله طيران الاحتلال عام 2004 ضمن ذات القائمة، إضافة للشهيد القيادي عبد العزيز الرنتيسي الذي اغتيل أيضا في ذات العام.

كما تضمن القائمة القائد العام لكتائب عز الدين القسام، القيادي محمد ضيف، والرئيس السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اسماعيل هنية، والرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس، القيادي خالد مشعل.