شبكة قدس الإخبارية

إصابات برصاص الاحتلال وقصف يستهدف موقعاً للمقاومة شمال قطاع غزة

20180926032858
هيئة التحرير

غزة - قدس الإخبارية: أصيب 3 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، خلال مشاركتهم في فعالية شبابية ضمن أنشطة وحدة الإرباك الليلي شمالي قطاع غزة.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة الطبيب أشرف القدرة أن  ثلاثة فلسطينيين أصيبوا، مساء الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شمالي قطاع غزة، دون توضيح تفاصيل إصابتهم.

وفي سياق آخر، قصفت طائرة إسرائيلية بدون طيار نقطة رصد تابعة للمقاومة الفلسطينية ببلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

ويشارك عشرات الشبان في فعاليات يومية في المناطق الحدودية الشرقية للقطاع يتم خلالها تنفيذ أنشطة وفعاليات متنوعة تحت عنوان "الإرباك الليلي" ضمن الوحدات المختلفة المنبثقة عن مسيرات العودة الكبرى والتي تهدف لرفع الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع.

ويتزامن ذلك مع شكوى إسرائيلية من فعاليات الإرباك الليلي التي ينفذها شبان فلسطينيون بشكل يومي كابوساً مزعجاً لمستوطني غلاف غزة.

حيث نقل موقع والا العبري عن عضو الكنيست حاييم يلين تعليقه على ما يحدث في غلاف غزة قائلاً: "هذه حرب غير متكافئة وأحادية الجانب، لا يوجد صفارة إنذار يمكنها التحذير من العبوات أو البالونات المفخخة، نضالنا على مر السنين كان مع "القسام" - في إشارة إلى الصواريخ الفلسطينية التي تتساقط على مستوطنات الغلاف- وليس أمام بالونات مفخخة أو عبوات".