شبكة قدس الإخبارية

القوى الوطنية والإسلامية تدعو لبرنامج وطني لمقاطعة البضائع الإسرائيلية

kXACd
هيئة التحرير

رام الله - قدس الإخبارية:  دعت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة، اليوم السبت، إلى الشروع فورًا ببرنامج وطني شامل لمقاطعة منتجات وبضائع الاحتلال باعتبارها أحدى اشكال المقاومة الشعبية.

وشددت القوى في بيان صحافي أصدرته على ضرورة العمل على وضع استراتيجية متكاملة لتنظيف السوق الفلسطينية من منتجات الاحتلال، وتطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي بالتحلل من الاتفاقات السياسية، والأمنية، والاقتصادية ليس فقط من باب الرد على قرصنة أموال المقاصة، وأنما نهجا يوميا لشعبنا.

وطالبت القوى بالمشاركة في فعاليات الجمعة الأسبوعية المتواصلة في الريسان والمغير وبلعين ونعلين ومواقع التماس مع الاحتلال ومستوطنيه، وتصعيد أشكال المقاومة الشعبية في كل أرضنا في الضفة وقطاع غزة.

وأكدت القوى رفضها لإجراءات الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، وسياسات التطهير العرقي واستهداف المقدسات فيها، داعية للمشاركة في فعالية يوم المرأة بالخان الأحمر، الأربعاء المقبل، مشيدة بالصمود الفلسطيني في مدينة القدس المحتلة وتحديداً باب الرحمة وإفشال أهداف الاحتلال ومشاريعه لخلق وقائع على الأرض لتغيير وطمس معالمها وإفراغها من سكانها الأصليين. 

ورحبت بالتقرير الخاص للأمم المتحدة، داعية لوضعه موضع التنفيذ الفوري تمهيدا لمحاكمة قادة الاحتلال على الجرائم المتواصلة بحق شعبنا، وايفاد لجنة دولية مختصة للأراضي الفلسطينية المحتلة للوقوف على الانتهاكات التي تقوم دولة الاحتلال بحق شعبنا الأعزل، وتوفير الحماية الدولية حتى انهاء الاحتلال.

وهنأت القوى الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" لمناسبة الذكرى الـ29، لانطلاقته كفصيل من فصائل العمل الوطني وفي إطار منظمة التحرير الممثل الشرعي الوحيد لشعبنا، مستذكرة مواقفه الوحدوية والمبدئية للدفاع عن حقوق شعبنا والانحياز للفقراء، والكادحين، والفئات المهمشة.

وجددت القوى رفضها لاجراءات الاحتلال في القدس المحتلة، وسياسات التطهير العرقي واستهداف المقدسات فيها، وحيت صمود شعبنا في المدينة وباب الرحمة، وافشال اهداف الاحتلال ومشاريعه لخلق وقائع على الارض لتغير وطمس معالمها وافراغها من سكانها الاصليين، وحملات الاعتقال اليومي التي تستهدف الكوادر والنشطاء والتي ستفشل في كسر ارادة شعبنا وثباته لحماية المدينة من الاطماع الصهيونية

وتابعت: "نتوجه لأبناء شعبنا الذين يؤكدون يوميًا استحالة القبول بأي حلول ومقترحات أمريكية لا تلبي حقوق شعبنا المكفولة بقوة قرارات الشرعية الدولية، استحالة التعايش مع الاحتلال على أرضنا، ومضي هذا الشعب العظيم على درب الشهداء الأبرار درب الكفاح الوطني المشروع رغم التضحيات الجسام رفضا للمشروع الاستيطاني الاستعماري في أرضنا حتى لنصر والحرية".