شبكة قدس الإخبارية

مضرب منذ 29 يوما.. تدهور الوضع الصحي للأسير شوكة

هيئة التحرير

فلسطين المحتلة - قدس الإخبارية: يواصل الأسير حسن شوكة من بيت لحم   إضرابه عن الطعام ضد اعتقاله الإداري وذلك لليوم (29) على التوالي، رغم تدهو وضعه الصحي.

محامي نادي الأسير الفلسطيني نقل عن الأسير شوكة خلال زيارة أجراها له في عزل معتقل "الرملة"، أنه يعاني من آلام شديدة في الكلى والرأس والعيون، إضافة إلى التقيؤ المستمر، وهزال في جسده، مؤكدا على أنه مستمر في رفضه لأخذ المدعمات وإجراء الفحوص الطبية، ويعتمد فقط في إضرابه على شرب الماء.

وذكر نادي الأسير في بيان له، اليوم الأحد، أن إدارة معتقلات الاحتلال نفذت بحق الأسير شوكه إجراءات عقابية وقمعية منذ تاريخ إضرابه، تمثلت بعزله انفرادياً، واقتحام زنزانته من قبل وحدات اليماز، إضافة إلى عمليات النقل التعسفية بحقه، حيث جرى نقله ثلاث مرات منذ أن شرع بالإضراب في محاولة لإنهاكه وكسر إرادته.

وأضاف الأسير أن ممثلين عن إدارة معتقلات الاحتلال حضروا إلى عزله لإقناعه بالعدول عن خطوته مقابل وعود، إلا أنه أبلغهم أنه لن يعلق إضرابه مقابل وعود وأنه مستمر حتى حريته.

يذكر أن الأسير شوكة - الذي قضى 12 عاما في سجون الاحتلال منها ثمانية أعوام في الاعتقال الإداري - اُعتقل في تاريخ 28 آب 2017 وجرى تحويله إلى الاعتقال الإداري في حينه، حيث أصدرت سلطات الاحتلال بحقه أمر اعتقال إداري لمدة ستة شهور.

وفي 11 تشرين الأول 2017 أعلن شوكة إضرابه عن الطعام حيث استمر لمدة (35) يوماً وعلقه بعد أن جرى تحويل ملفه إلى قضية، وكان من المفترض أن يُطلق سراحه في الثالث من حزيران 2018 إلا أن سلطات الاحتلال حولته مجدداً إلى الاعتقال الإداري.