شبكة قدس الإخبارية

رئيس أركان جيش الاحتلال: مصالح مشتركة تجمعنا مع السعودية

هيئة التحرير

السعودية - قدس الإخبارية: قال رئيس أركان جيش الاحتلال غادي إيزنكوت، إن مصالح مشتركة تجمع بين السعودية وكيان الاحتلال ضد التعامل مع إيران، مؤكداً على أن الاحتلال يرفض وجود تهديد استراتيجي له قريب، في إشارة إلى حزب الله.

فيما نفى إيزنكوت نية الاحتلال حرب جديدة مع حزب الله، وقال، "لا توجد لدينا أي نية للمبادرة بهجوم على حزب الله في لبنان والوصول إلى حرب، ولكن لن نقبل أن يكون هناك تهديد استراتيجي على إسرائيل".

وأضاف، "إسرائيل هي الآن في أفضل حالاتها العسكرية فقد تطورنا كثيرًا، لدينا القوة العسكرية والاستخبارات وسلاح الجو والمشاة والجميع يعرف ذلك، ونحظى بالتقدير من الدول المعتدلة في المنطقة".

وبين في مقابلته مع صحيفة "إيلاف" السعودية - وهي الأولى له مع الإعلام العربي- أن كيان الاحتلال بات يتمتع بقدرات وإمكانيات عسكرية لفرض سيطرته على المنطقة، متحدثاً عن المسائل اللبنانية، والسورية، ومشاكل الشرق الأوسط، والعلاقات الإسرائيلية العربية، وتقاطع المصالح بالكامل بين الاحتلال والدول العربي.

وقال، إن التحديات التي تواجهه اليوم تتمثل بالمناطق المرشحة للاشتعال مثل لبنان على يد حزب الله والضفة المحتلة وغزة وسيناء وسوريا، وأحداث تكتيكية محلية قد تؤدي إلى مواجهة استراتيجية واسعة.

وتابع، "الخطر الفعلي الأكبر في المنطقة هو ايران فهي لديها ثلاثة أمور مهمة تعمل عن طريقها أولا البرنامج النووي، بسط نفوذها في المناطق المختلفة وتفعيل أذرع تقوم بمهمات مثل حزب الله والحوثي والجهاد الاسلامي".

وأردف، "تحاول إيران تغيير قوانين اللعبة في المنطقة عن طريق نقل الخبرات وبناء مصانع الأسلحة وتزويد الأسلحة المتطورة والأخرى والطائرات المسيرة".