شبكة قدس الإخبارية

آخر تحديثات موجة الحر التي تضرب فلسطين

ليث العلامي

فلسطين المحتلة - قدس الإخبارية: تضرب المنطقة هذا الأسبوع كتلة هوائية حارة جديدة هي الثانية منذ بداية فصل الصيف فلكيا في 21 يونيو/حزيران الماضي؛ حيث كانت الأولى مع أيام عيد الفطر الأسبوع الماضي.

وتبدأ الكتلة بالتأثير على شكل ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها بحدود 5 درجات مئوية اعتبارا من اليوم السبت حيث تسود أجواء حارة نسبيا إلى حارة فوق الجبال والسواحل، وحارة إلى شديدة الحرارة في المناطق المنخفضة والأغوار، وتتراوح العظمى في مدينة القدس 33 درجة مئوية.

ومع يوم غد الأحد وبعد غد الاثنين، تواصل درجات الحرارة ارتفاعها لتتجاوز معدلاتها بـحدود 6-8 درجات مئوية، ويكون الطقس حارا بوجه عام في مُختلف المناطق، وشديد الحرارة في أريحا والأغوار والبحر الميت، وتتراوح العظمى في الجبال ما بين 34-36 درجة مئوية، وما بين 33-34 على السواحل، وحوالي 43-45 درجة في الأغوار.

ومن المتوقع أن تبقى الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة يوم الثلاثاء مع انخفاض طفيف على درجات الحرارة، ولكنها تبقى أعلى من معدلاتها ب4-5 درجات مئوية.

ومن التوقع أن يتراجع تأثير الكتلة الحارة مع نهاية الأسبوع بحيث تقترب درجات الحرارة من معدلاتها الطبيعية نسبة لهذا الوقت من العام.

ويوصى طقس الوطن خلال الموجه القادمة بعدم التعرض المُباشر والطويل لأشعة الشمس وينصح بالإكثار من شرب الماء والسوائل، ويحذر من خطر إشعال النيران خاصة في مناطق الأعشاب والأشجار.