شبكة قدس الإخبارية

سجن نفحة.. اقتحام لقوات قمع الاحتلال وعمليات تفتيش

محمد سكيك

غزّة- قُدس الاخبارية: اقتحمت قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء قسم (4) في سجن "نفحة"، وشرعت بعمليات تفتيش في غرفة رقم (31).

كما أغلقت قوات قمع الاحتلال قسم (3) إضافة إلى قسم (4) الذي يتعرض لعمليات اقتحام وتفتيش مستمرة منذ ساعات.

من جهته، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى إن عيسى قراقع إن "حتى الآن ما زال التفتيش مستمر في القسمين 3و4 في سجن نفحة ولا يوجد أي صدامات مع الأسرى"، مضيفاً "أن أحد الأسرى من القسم 3 في السجن وهو الأسير معتز الإيموني تم إخراجه من السجن إلى مكان غير معلوم".

وأضاف قراقع لـ قُدس الإخبارية، أن سجن نفحة تعرض لعملية اقتحام واسعة قبل 15 يوماً حيث اعتدت قوات الاحتلال على 12 أسيراً وفرضت عليهم عقوبات عدة، كما وقامت بعمليات تخريب لممتلكاتهم، لافتاً إلى أن سجن النقب قبل أسبوع لعملية اقتحام وتفتيش لأقسامه.

وأوضح، أن اقتحام السجن يتم على يد قوات كبيرة بحيث يتم نقل الأسرى إلى مكان معين وتتم عمليات التفتيش والتخريب لممتلكاتهم، مبيناً أنه لا يسمح للأسرى بأخذ أغراضهم الشخصية والتي يجدونها مدمرة بعد عودتهم لغرفهم.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال تُجري عمليات الاقتحام بشكل مفاجئ وأحيانًا يكون خلال فترة نوم الأسرى، مما يسبب استفزازًا للأسرى واندلاع مواجهات.

وتابع "اقتحام سجون الأسرى هو نهج متواصل منذ سنوات وهو جزء من سياسة مستمرة هدفها خلق حالة من عدم الاستقرار في صفوف الأسرى، مردفاً " ومنع أي محاولة من قبل الأسرى للمطالبة بحقوقهم المعيشية داخل المعتقلات".

وأكّد أن سلطات الاحتلال تتخذ الأسباب الأمنية ذريعة لتنفيذ عمليات الاقتحام والتفتيش لغرف الأسرى وأقسام السجن بحثاً عن وجود أجهزة خلوية.